Showing posts with label Thoughts and writings. Show all posts
Showing posts with label Thoughts and writings. Show all posts

Saturday, November 1, 2014

Nous sommes arrivés à une ére trop marquée par l'image


Nous sommes arrivés à une ére trop marquée par l'image, où les apparences suivent le temps et la culture. Ces images ne sont pas limitées à la mode, néanmoins elles se trouvent partout dans l environnement qui nous entoure, ainsi que dans la demeure ou nous vivons, pour cela on vous propose comme toujours de transformer votre espace intime en un univers innovant et changeant dans lequel vous vous deplacez, qu'est votre chambre. C'est tout simplement votre monde secret, comment vous aportez la vie à votre chambre? Comment vous la concevez en reflétant votre propre personalité? Tout d'abord, il faut que vous detectez vos propres désirs: commencant par la couleur que vous aimez la plus, vu que les couleurs influent votre psychologie, mais attention pour ne pas surcharger, et ce en realisant une bonne repartition de la teinte dans tous les coins. Deuxiément, decouvrez votre style préféré, ceci depend de vos personalité, on propose un style minimaliste pour les caractéres calmes, c' est plus esthétique et ca offre plus d'espace, conformémant à notre secret d'art"l'espace est un luxe". En contre partie, il ya le caractére dynamique et chaland qui est attiré par la vivacité et l'ambiance coloré, généralement il est passionné par les voyages, alors pensez à un lieu qui vous inspire comme Paris, London où Venis... et choisissez le comme un théme de décoration et faites sûr que le décor ne soit pas écrasé par le visuel mural. Enfin hésitez les DIYs, ils vous inspirent et donnent plus de Charme, de plus ils vous offrent un aspect à la fois esthétique et fonctionnel.





Rahma Ayari

Wednesday, October 29, 2014

Meanings

Love : Is when someone makes you feel like you’re the most gorgeous person in the world even in your worst shapes ; When you miss someone even when they’re in the next room ; When we’re ready to sacrifice ourselves without thinking of the consequences.



Trust : is a little kid who jumps from any place at any moment with 100% certainty that there would be someone there to catch him. When we smile during difficult situations because we believe that Allah won't let us down no matter how bad things go sometimes



Confidence: is achieving your dreams on your own , or to be more fair , thanks to your hard work. It is seeing someone inspired by you or having you as their idol.





Hope : Is a sick person waking up everyday just to wait for a cure to an incurable disease ; Kids living in countries in the war and go everyday to their destroyed schools.







Amal Bedhyefi

واحد و عشرينْ سنةْ




واحد و عشرينْ سنةْ ••




خلينيِّ نرتاَحْ شبيــــٍّــكْ تجريِّ بياًّ .. 



مشٌفتْ شيئْ علاَش مغمًّضليِّ عيناياًّ .. 
خَ‏نعَلٍّي صوتيِّ مزلتْ عنديِّ ماَ نقولْ أبعدنيِّ فكْ الحصرْ علياًّ ..

معَرفتْ شيئْ شبيـــكْ بعدتْ علياًّ ..

أناَ آمسْ صغيرةْ نلعبْ معَ أميِّ ، وقتاَشْ يبدىَ إفسحْ ياَ سم سم كاَنْ أكبرْ هميٍّ ..

آمـــآنْ ياَّ هَمْ .. آنطقْ قــول للناَسْ أنا عُمريِّ الحقيقيِّ كَمْ ..

أناَ ماعرفتْ شيئْ كانْ غزرتهمْ الملياَنةْ ســـمْ .. 

فاَطمةْ معاَشّ صغيرةْ ، أياَّ وقتاشْ باشْ تعرٍّسْ و تتلمْ ..

ماَعرفتْ روحيِّ ليِّ أنا معاشْ صغيرة ، كاَنْ الدنياَّ ضربتنيِّ و منجمتشْ نبكيِّ و نشكيِّ لأميِّ الألمْ ..
سكتتْ .. لينْ تمكًّنْ منيِّ الهمْ ..

كُنـــــتْ محلاَنيْ منعرفشْ حتىَ نحيرْ ، فيِّ دفىَ حضنيِّ يرقد الصَّغيرْ ..

نقَّدر الكبيرْ .

نفرحْ كيِّ تشدنيِّ أميِّ تحصرنيِّ في حضنهاَ و تقٌليِّ : يزيِّ آ طفلة راكْ باشْ إطيرْ ...

شبينيِّ ليوٌمةْ كبرتْ وليتْ نحيرْ ، نتُّجعْ ، نغيٍّـــرْ ، نتكلَّم ، ناقفْ ، نطيرْ ..
آنا معرفتهاشْ ، هيِّ تكرهنيْ ، تغزرليِّ بدموعهاَ ، لكنْ انا مبكٍّتهاَشْ .. 
منعرفهاَشْ لونهاَ أصفرْ ياَخيِّ مضروبةْ فيِّ عيناهاَ ؟ تحويقتْ عيناهاَ زرقةْ ما وتاتهاَشْ ..
تيِّ علاشْ تعَّثر فياَّ ، أنا مظلمتهاَشْ .. 
شبيِّــــهاَ ناقمةْ بدنيِّ مهظمهاَشْ ، مرتاَحلهاَشْ ..

آ روحيِّ علاَشْ ساكنة فياَّ و ناقمةْ علياَّ ، توجًّع فياَّ ، رزًّنتْ علياَّ .. شبيِّك تُغزرليِّ هكاَّ .. و اللهٍ حتىَّ ريحتكْ معرفتهاشْ ..


ههه ، كيِّ كنتْ صغيرةْ كنتْ نحبْ رًّسم ، كنت ديــــما نرسم مرى تفاصيلْ مجههاَ مثماَّشْ .. 
تهزّ فيِ نَواَّرة كحلةْ ، أي كحلةْ منعرفشْ علاَشْ ..

الطفلةْ ليِّ عايشةْ فياَّ .. ليومةْ بعدْ واحدْ و عشرينْ سنةْ بكاَتْ ..

توحشتْ كيِّ كانتْ صفحةْ بيضاَ ، كيِّ كانتْ عمهاَّ يقوللهاَّ أنتِّ لٍّلاَّتْ البناتْ ..

ليِّ كانت موشْ حاسةْ بغيابْ بوهاَ قسوتوُّ محسٍّتهاَشْ .. 
كـــآنت تغفرْ و تسامح متحسبهاَشْ ..

كنتْ نصدَّقْ ليِّ يبكيِّ ، ننتبهْ بقلبيٍّ مع إليِّ يحكيِّ .. 

منعرفشْ الكذبْ ، مكنتشْ نعرفْ إلي معضمهاَ تمسكيِّ ..

كنتْ نحسْ بجوعْ و بــ شبَعْ .. كنتْ نتبًّعْ الكبارْ في تصرفاَتهمْ و نتعلمْ 

كنت ، كنت ، كنت ...
_____________________________


ياَّ نهار 6 جانفيِّ ، نكرهكْ :)  

خليتنيِّ كلْ عاَمْ نحسبْ و ننفخْ علىَ شمعْ عمري وحديِّ و نتعبْ ...

•• شنيِّةْ هالتراساتْ الخايبةْ ليِّ فيِّ عقليِّ ..

آشْ عشتْ أناَ باشْ المخيِّ يتعبنيٍّ ..

واحد و عشرينْ سنةْ .. ماَزلتْ ماَ فرحتشْ .. ماَ بكيتشْ على ضحكةْ من قلبْ بفرحةْ ..


أيْ مفرحتٍّش و الأصعبْ و الغبىَ و الرزنْ إنيِّ ما عرفتْ نفرًّح حدْ .. 
حتىَ لي حبنيِّ و تعبْ ، و سهر اليلْ و كتبْ و جا للدار و طلبْ ..

حتى لي بكىَ السنينْ و مرضْ 
حتى ليِّ سعىَ برشاَّ و قلقْ ..
حتىًّ لي ماتْ 
...

 ما عرفتْ نفرًّح حدْ .. ماعرفتْ نكونْ باهيةْ مع حدْ ، ولَّيتْ نخاَفْ ..
الناَّس لي دايرة بياَّ بكلــــــهاَ تخلَّصْ في ثمن حاجات موش هياًّ سببْ فيهاَ ..

أنا زادة طول حياتيِّ ’ باشْ نقعد نخلَّصْ في ضريبة حاجـــآتْ’ مو آنا سبب فيهمْ ...

أنا• عصبية 
• صعيبةْ 
• مزاجيــــــــــــــةْ 
•عنديِّ حب الإمتلاكْ بصفةْ مَرَضِيِّةْ 
• ضعيفةْ .. 
• دمعتيْ تعشَقْ خُدًّيَ 
• حساَّسةْ بالكتيبةْ مبليةْ 
• متسامحةْ حدْ النيٍّةْ 
• قاسيةْ منرحمشْ 
• نعطيِّ فوقْ ماَ نقدر مانبخِّلشْ 
• نستنىَ برشاَ 
• بكاَّيةْ 
• فدْلاَكةّ 
• الأسود لونيْ 
• الطبيعةْ مكاَني 
• الظَلمةْ عِّزْي
• دينيِّ هُياَميِّ 
• لصحاَبْ قبلْ العائلةْ 
• الحبْ ، مرضْ 
• القرايةْ وسيلة للهروبْ من الدَّارْ 
• الورقةْ حافظةْ الأسرارْ 
• فلسطينْ القضيةْ 
• اللإسلاَمْ الهويةْ 
• إسرائيلْ العدوُ 
• بدنيِّ الضحيةْ 
• صحَّتيْ المعرقِّلْ 
• ... آنا موشْ كيفهمْ .



ماَزلتْ نتمنىَ فيِّ فرحةْ نستنىَ فيِّ ضحكتْ الدنياَّ نتمنىَ ..

ماَيعرفنيِّ حدْ مازل الوقتْ مازلتْ إنجم نتخَبىَّ ..

 ياَ ترينوُّ العمر كيماَ قتلكْ في أولْ كلاميِّ ، باللهْ إستنىَ .. خلينيِّ نلبسْ خماريِّ لأسوودْ و نتخفىَّ ..
..

غدوة ، نطفيِّ الشمعةْ و ندخلْ في مرحلةْ العدْ التنازٌليِّ ..
و يبدى التغجنيقْ .. في حكايتْ متواتينيشْ ..
العرس المسؤولية الداَّر الراًّجل الصغار الخدمة الجريان زرى الكارْ ال...



 منحبٍّشْ يا العمرْ خلينيِّ هناَ ، منكبشْ نكبارْ .. رجعنيِّ نخمم في الكوميكْ كيِّ الصغارْ .. 
رجعنيِّ لحضنْ أميِّ باشْ معاشْ نحتارْ 
رجًّعنيِّ نضيفةْ بكذبْ الناسْ نتغلطشْ و نشوفهاَ ظلمةْ في النهارْ ..

...


 •• بحباَر عقليِّ .. بأوامرْ هلواَسي نكتِّبْ ..
فاطمةْ عٌمريِّ


فرحتْ



فرحتْ ♥

شٌفتوُ و فرَحت
عينيآ عنْقِّت عينيهْ .. فرحَت ، شاختْ بِّهْ، حبيتْ روحيِّ فيهْ

حسيتْ بروحيِّ طايرة بينْ يديهْ ..
حققليِّ ليِّ حلمتْ بيِّه .
بروحي بستْ كُل بقعة فيهْ ..
حبيتْ نغطس نغرق فيهْ ..
نتحرر من روحيِّ لنفسْ العروق إلي بيهْ ..
يدياَّ مازالتْ دَفياَنةْ بيِّه ..
نحِّبش نشوف شيئْ بعد عينيهْ ..
راَّنيِّ نحبهم نعشقهمْ ، مهلوسة مريضة بيِّهْ ..


كاَن ثمة نجمة تُّغزرلي ، حسدتني عليهْ ،

غارت من كلمت ’ نحبٍّكْ’ إلي خارجةْ من الجواجيهْ ..
غارتْ و مشاتْ .. ..


مازلتْ نشوفْ في الناس الكل تمثل الشكل إلي عليهْ .. ريحتوُّ عتٍّمت الجوْ و فوحٍّتُّو ..

ماَنيشْ متعَودة نفرحْ معرفتشْ نسكُّت ، نصيِّحْ و نضحكْ و بالدموع نتكلمْ ..

آناَ الرضيعْ لي 9 شهور نستنىَ في حليبْ أُّميِّ
آناَ الجَسَدْ هُّوًّا الرُّوحْ ..

بوسةْ في العيِّنْ تعوًّض تعب سنينْ .. تغذيٍّ الروحْ و تعوض بكاَ القلب الحزينْ ..
.. تعوٍّضْ .. ماَ سهرتو لياَليِ ..

فجأة حبيِتْ روحيِّ و فجأةْ ولاَ جسميْ يعجبنيٍّ ، سِّمنيِّ و تكعبيريْ و لبسيِّ و كلًّ ما علياًّ ...

لهالدرجةْ تنجٍّم تزَهٍّيِ الروحْ الصعيبةْ إليِّ فياَّ ..
نَجمتْ بغزرة صادقة ، تشفيِّ الغليل ليِّ بياًّ ..


ياًّ روٌحْ عايشةْ فياًّ ..



بقلم

فاطمة عــمري

Monday, October 27, 2014

Sound of silence




Silence. It can be the most complicated language in the world. Unspoken words are the hardest to say and understand. Rare are the people who can understand my silence and translate it. When I'm angry I tend to remain silent instead of yelling or arguing. Many people would consider that as cowardice or weakness, but for me and for others, who are very few, we know that's the bravest thing you can do.

I got in troubles before for my silence, with some teachers, sometimes with my parents. I even faced misunderstandings with friends because they didn't get it. They didn't get ME. Silence is my way of calming down. My way of figuring things out. My way of expressing.

All people can be silent, but for what purpose, that's what makes the difference.

Listen more and speak less. That way silence will be your own magical crystal ball. Through it, you will see things clearer and from a different perspective. Then you will treat people differently and see life differently.

Read more and speak less. It will open your mind to different worlds. Hidden worlds. Magical worlds. Worlds you didn't know about before.

Listen, read, look around and look deeper and explore. Then and only then, you will discover the value of silence and appreciate it and maybe find yourself and know who you are.





Mariem Haouachi Argoubi

You Are Made of Dreams

Have you ever wondered what makes you Human?

What make you a Human being are your dreams. Yes, you read right….

You are surrounded with losers but you are not of them; you have dreams.

You are a dreamer.

And as you grow older you become more aware of the hardships that present themselves at every given opportunity.

But you strive and you have to strive until you pave the path to your goals.

I know it’s hard and sometimes everything gets obscure and depressing but the dream lives. Sometimes those losers try to load you with negative thoughts, they tell you that you’re unrealistic and that you will never make it… They poison you.

They tell you that life was never meant for dreamers. But you don’t believe them and you shall never believe them, instead, shove all of them out of your life.


And that’s when they’ll start hovering around, alarmed with your potential success. They will dig holes under your feet but make sure you’re standing on concrete so that no matter how hard they tried they will never succeed.

You have a dream. And you will make it come true.

Repeat it every night before you fall asleep: I will make it. I am the one. I can do it.


Emna Rihani.


Tuesday, September 30, 2014

Dream Catcher


One of the most thing that I impressing always , is seeing  those people who started from nothing to become now legends and idols. It’s really amayzing when someone reminds me that there’s a life worth living since we have something in mind we want to acheive ,  when we fight for it and challenge everybody to do it no matter what it takes , when we turn our weakness to strengh to be but as long as we try i twill come sooner or later. Succes doesn’t come by sitting hands crossed and hoping for a miracle to happen, it comes by doing and trying instead. Determination, that’s the miracle we all need, the one that turned Stephen Hawking from a disabeld man to a famous physicien, Marie Curie from a housekeeper to the most celebrate chemist and many others who climbed to the top , so when you dream dream high and when you wake up go climb…    No one is born great, you become one.

     « You may say I’m a dreamer, but I’m not the only one ».




Sahar Metoui.

The bright side of your life


I dream of freedom, of a peaceful world, of beauty, success, inspiration, and big events. I wish for things that are unreachable sometimes, that are hard to get; but still, I wish for them despite everything because I know I can do it. I believe, deep inside, that good things don’t only happen to other people. They can happen to me as well, why not? I remain hopeful no matter what on earth happens and hold tight to that little dream. Incredibly amazing things can happen to you too, to me, to all of us. Our life can change now, but only in case we want that change bad enough, start acting, believing, searching and getting motivated. Don’t pass by the beautiful details in your day without taking enough time to notice them, enjoy them and appreciate their existence in your life. Kiss your mum’s forehead in a random morning; text a friend you haven’t seen for a while; write a letter to yourself and mention all the achievements you have done so far in your life, no matter how small they seem; have a big cup of hot coffee in a cold rainy night; enjoy reading a good book in an early morning; go out just for the sake of breathing some fresh air and smiling to strangers; make a delicious cake and have fun decorating it; party like you’re twenty and advise like you’re eighty; listen to good music and try to read between the lines to get the real meanings of each word; enjoy the sweetness of Quran and its incredible power of healing the scars of broken hearts and conforting the troubled minds. Life is a sweet cup of chocolate, enjoy it !






Abir Mars

ثلاثة ثواني •


ثلاثة ثواني •
____
ثمى حاجات في حياتي مينجموش يتعاودو مرتين و إلا ثلاة ...
ثمة نبضِْ , ثمة ريحة
ثمة لمسة
ثمة تحريكة تاع يد
ثمة صوت نفس
ثمة غزرة
ثمة لمعة دمعة
ثمة ريحة تعب
ثمة حكايات في صوابع اليد ..

ثمة تراس وجايع في الوجه ..
ثمة ضربة صغيرةْ .. ثمة تعويجة صغيرة في السنينْ .. ثمــــة لون قشرةْ و ريحةْ

حجات متشبه لحتىً شيئْ كـــآن ليه هواً ..

صوت يعاودلي في غزرة , أيــه .. صـــو,ت يعاودلي في صوت الغزرة ..

لغزرة لولة بعد أكــآ العذابْ ..
غزرة بو مشاف ضناه كان كيف جا أول نهار يقرىَ .. و يمكن ماَ يعاودش يشوفو مرة أخرىَ ...

غزرة تـــصيحْ .. تعبتنيٍ أ بنت الناسْ ..
مازالت عينيهْ تشوف فياً .. مازال منطقشْ الفٌم .. مازالــــتْ ما سمعتشْ الفمْ و صوتو لكنِ في لحاظاتْ شفت أسميْ في شفايفوٌ .. شٌفت تعبْ سنينْ شفت فرحة فيهاَ برشاَ نشوة أكليِ غادي بــ برشا من الفرحةْ ..
شفت .. علاَش عملت فياً هكاَ شفت شبيكْ عذبتنيِ شفت علاش خليتنــــي .. شفت دمْ يكتبْ .. نحـــبكْ
وَ نطقْ بدنيِ و تقدم خطوات ليهْ .. و مازلت نشوف فيه لاسق بدني لكنو بعيد ..

عينيهْ ظربتنيْ في قلبيِ بوجيعتهاَ .. عينيه لامتنيْ .. هاَنتنيِ وجعتنيِ .. عينيهْ في قلبيِ بكتنيِ ..


أكاَ لمعت’ الدمعة النوووووُم حرمتنيِ .. راجلِ و يحبنيِ ..

عرفتوٌ .. وقتهاَ هاج ليِ بياً  و تخمرت الجروح لي سببهاَ لياً
و نسيتْ كل لي عملو  فياً ..

نسيت وجيعت قلبي و يديا و عينيا و معدتي و الأعصاب لي فياً ..
نسيتْ صاحبتيِ لي تستنىً فياً ..
نسيت حتىَ الثنيةْ المعهد و الناسِ و الحومة لي دايرة بياً

نسيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــِـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتْ أَ ربي سيديِ

نسيتْ كل شيئْ و نبضت عروق بدني و آهتزت تحب تخرج تعنق كل عرق فيهْ كل نبض يلمس العقل ليِ يحرك فيهْ ..

منعرفش كيفاش قلبو هزو و جابوُلياً و حطوو لحــم و شحم و عروق تي بدن قدام عينيا ..
ياً رب تعرفني منيش قوية و خاصة معاه نضيع ننسىَ لي ولد ولداياَ ..

شبيهْ ما نطقش ما ناداش بإسميِ
شبيه يقرب و ساكت و الدمعة بدات تقرص في عينياً و أنا نترجى في العالي نكون قوية ..

ياَ ربيِ أهواً الحلمةْ لي كيف نرقد نلقاها .. الغناية لي نسمعها .. الي عليه نتكلم و لي بإديا عليه نكتب لي بدمعي منوً نبكيِ ..
لي بدم قلبيِ صبرت معاه و علــيـه

ياَ ربيِ   عالمسافة ما أبعدها و هواً ثواني بعيد علياً .. يا ربيِ عالفترة تاع الصبر ما أطولهاَ ...

سايي بدني يصيح قلبيِ يبكيِ ..

نحبوٌ و سنين نستنىً .. برشاً خناًر . برشاً وجيعةْ ..

لكن في وقتهاَ ما عرفت شيئْ كاَن .. نعشقوووُ كيما عمري لا باش نعشق حدْ ..
ما فهمت شيئْ كان نموت في تفاصيل بدنو و وجهو و صوتو و نستنى فيِ لمستْ ..

سنينْ و أذياً لولةْ صعيـــبة و محلاهاَ صعوبيتهاَ .. توجع و  محلا وجيعتهاَ ..
فرحتْ لدرجت إني لون وجهي ولاً مخيبو و ثلجت و عرقت و ماعادش نعرف آش صار ..

و أول ما صار قداَميِ .. نسيتْ أنا شكون و عرفتْ كان صوت قلبوُ
..( تَكْ .. تَكْ .. تَكْ ...)

لمستوُ .. و طفىً ضوْ الدنياً و الشمسِ حشمت و تخباًتِْ .. السحـــآب غماق و ضلل عليناً ..
و عرفتْ لي أنا فقدت حواسي الكلٌ إلا إني نسمع في قلبوٌ يدق بوجيعة و برشـــآ فرحة و فرحة و فرحة وفرحة ...



أذاياَ الكٌل في ثلاثة ثواني تاع ثلاثة خطواتْ ..






راجل موش كيف رجال الكلِ ...





  


توحشتوُ ..







فاطمة عُمري

في سكون الليْل و حديِ

في سكون الليْل و حديِ …


غنى َ ..عبد الحيلم حافظ
في سكون الليل تصحى الاشواق و يناجي الليل كل العشاَق و يطير بيهم و يمنيهم , في سكون الليل ..
لو نام اليل و تهنى الخالي عينو ترتاح و في حلمو يشوف الجنة  و يقضي الليل افراح و العاشق ليلو يطول و يبات سهران مشغول ..  و عينيه بتقول في سكون الليل …

ما آكرثر كلامكم عَ الليلْ ..
اما انا نحب نعرف وقتاش بدى َ الليل و وقتاش يحب يوفىَ ؟
انا نحكي عَلى اي لحظة في حياتيْ هي الليلْ ..
الليل هو و  أنا و لا حد غيرناَ ..
هو نور  يضويِ الوحدةْ لي مهووسة بياً ..
الليل آه يا ليل يا مونس احلاميِ لي ما تبداش
يا  حاظن روحي لي ما تهداشْ
يا وجايع عيوني لي ما تنساش~ ..
الليل آه يا ليل يا معشش في الرواري ,,
يا فاهم كل الحكاوي .. يا معاشر ظلوعي و فاهم آش تعاني من خلاَنيِ ..
تي القصد كبير اما الكلام بسيطْ ..
القصد روحْ ..
روح من نهار لي بكيت  اول مرة عايشة فياً ..
روح خانقتني . في الظلام إطيح بياً ..
الروح اذيا موش كي الناس العادية ..
روح لونها ابيض غامق ..
واضحة برشا لدرجة اننهاا معمية ْ ..

الليل هو بيتيِ و حيوطهاَ   , هو  خيماري و جلبابيِ هو قهوتيِ المُرةْ البنينةْ , هو أكا الحوق لي تحت العينْ هو الغذرة بين الفجر و ما شافت العينْ , هو راجل حنينْ لعبتْ بيه بنت الشوارع في الليل ..
الليل هو انا وقت نفيقْ من تخميرتيْ .. وقت نحسْ بوجيعتيْ ..
الليل هو أمي لي ما تحسش بياَ .. هوا راجلها إ لي ناكر فياً ..
هو كفر كبير في قلبيِ للبولسيةْ ..
هو ظلم كبير مني للي يحبوني في العشوية و ما يشوفوش خيال لياً ..
انا و الليل واحد ..
واحد في اللونْ  . انا السوادْ بحلاوتو .. انا الغصرة بحلاوتها .. انا الام لي هملت و البو لي نكر .. انا الخو لي همل ..
انا هو إنت في مكان مش واضحْ ..

وقتاش يجيكم الليل ؟ في أما وقت يبدى ليلكم ؟
انا حياتي ليلْ في حيوط بيتي برشا سواد يلمع بنجوم .. خلقتهم أنا يونسوني كيف تشرق شمسكم عليكم ..
الليل تاعي انا ما يفارقنيشْ مهما آنتوماَ فارقتونيِ ..
الليلة هو بنتيْ المزيانة ,لي  تشبه لبوهاَ الشرقي في طبعو المتحرر في فكرو ,, بنتي ِ لحمي و دمي و حليبي و وجايع حزامي و سهر الليالي و تعب الشهور ..
بنتيِ قتلها بوها في ليلآ محلاهآآَ و في ليل زاهي بالقمر و نجوماَ ..
قتلهاااا بوها خاطرو حنين برشا و دافي .. خطرو زينت وجهو من لحم اكتافيِ .. خاطرو عمرو لا يجافي .. خاطرو ولد حومة حربيِ .. لا يخاف و لا يراتيْ ..
بنتيِ في ليلت شتاء قتلهاَ بوهاَ ..
و أنا مازلت نحبل بيهاَ ..
مازلت نستنى في الليلة لولىْ لي تهنيني فيهاَ ..
مازلت نستنى باش توجعنيِ و ندلل عليك ..
مازلت نستنى باش نتقلق و طبيبة تقليْ .. مبروك بنوتك محلاها في جاشك ..
مازلا نستنى في ليلآ حلوة بنتي , تهمزني في جنابي و تقلي سايي نحب نشوفك .
هههه تي من ستة سنين لتوة نستنى في بنتيِ لي قتلا بوها قبل ما نفك غذريتي بيهاَ ..
الليل آه يا ليل إنت لي تعرف لي بيا ..
إنت لي تعرف سبب وجيعت قلبي و الامراض لي فياً .
و في عز الوجيعة الناس تلوم عليا ..
يزي قول لدنيا و نحي هالظلام عليكْ..
قوم شوف محلاه الصيف و الشمس المضوية ..
قوم نحي السواد ماكش أحلام باش تقول الأسود يليق بياً ..
إنت ابيضة من ربي بالوحدة مبليا ..
الليل آه يا ليل جيتك بجاه ربيِ خبيني في نجومك  مالناس الاذية َ
انا مريضة مرضي  يعدي الريحة فايحة فياً .
هذا بداية الليل معايا ..
هذي ينت الليل آش صنع منها القدر ..
الليل هو انا وقت كنت بنياً و أمي تحلم بياً .. بالروبة البيضة متصدرة مقدية ..
امي تشوف فياً .. إنسانة في حياتي موش متهنية , لكن تنسي في روحها و تقول عندي البدريةْ ..
امي ما تعرفنيش و ما تعرفش آش صاير فياً ..
امي كان ترجعني لجاشها ليلةْ تو تعرف آش لزني باش نكون الليل آقرب منها لياً ..






بقلم :

عُمري فاطمة